شركة تكافئ من ينام فيها

النوم هو غذاء للعقل، وراحة للجسد، فعند اعتداله، وحصول الفرد على الوقت الكافي من النوم، فإنه يتلقى الطاقة الجسمانية والعقلية الكاملة ما يؤثر على سلوكه في التعامل مع المحيطين به، ولكن هل تخيلت يوماً أن يسمح لك مديرك بالنوم في مكان العمل، أو أن يقوم بمكافأتك على عدد ساعات نومك؟ بالتأكيد قد ترى ذلك أمراً غير واقعي.
على عكس شركة “إيتنا” الأمريكية التي تراه واقعياً، وذا فائدة، حيث قررت دفع أجر إضافي قد يصل إلى 500 دولار سنوياً للموظفين الذين يحصلون على قسط كاف من النوم، ويأتي البرنامج ليشجع الموظفين على الحصول على قسط أكبر من النوم بدفع 25 دولاراً عن كل ليلة بحد أقصى 500 دولار في العام، وذلك إذا أثبت العاملون أنهم ينامون 7 ساعات على الأقل لمدة 20 ليلة متتالية.
من جانبه كشف مارك بيرتوليني، المدير التنفيذي لشركة إيتنا للتأمين الصحي في أمريكا، أن معدل إنتاج الموظف الواحد زاد بحوالي 69 دقيقة شهرياً منذ بدء تنفيذ هذا البرنامج قبل عام، مشيراً إلى أن خلق ثقافة تشجع العاملين على النوم أكثر يمكن أن يدعم نشاط الشركات، مضيفاً أن الاستثمار في العاملين يعود بالنفع على أي مشروع بزيادة الإيرادات، وهو أحد المبادئ الاقتصادية الأساسية. بحسب “الوكالات”.

 

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*