النوم وانقاص الوزن

 

هل تعلم أن حلم تنظيم  “النظام الغذائي ”  وانقاص الوزن قد يكون بالقرب  من غرفة النوم الخاصة بك؟

نسعى دوما الى انقاص اوزاننا والمحافظة على صحتنا لكي تهنا حياتنا وننعم بجسد صحي ز فبالاظافة الى خفض السعرات الحرارية وزيادة معدل الرياضة اليومية لديك ،  الا ان الحصول على قسط كاف من النوم يعتبر من اهم سبل المساعدة في انقاص الوزن خصوصا اذا كان الانسان يعاني من حرمان النوم .

العديد من الابحاث اشارت الى اثار الحرمان من النوم واثرها على صحة الانسان سواء السلوكية الاجتماعية النفسية والجسدية . وتظهر الدراسات أن الحرمان من النوم يزيد من هرمون يحفز الشهية ويقلل من وصول اشارة الاكتفاء امن الدماغ . لذلك نجد بان الناس اكثر من يشعر بالنعاس ا قد يشعرون أكثر الجوع من أولئك الذين نومهم سليم، لذلك نجد بان هذه الفئة  تميل للوصول إلى الأطعمة  من اجل الوضول الى الاكتفاء ، مثل تلك الغنية في الدهون والكربوهيدرات. يجب على معظم البالغين الحصول على سبع ساعات على الأقل من النوم في الليل، بعض الناس يحتاجون إلى ما يصل إلى تسعة، وفقا لمؤسسة النوم الوطنية. ولكن، بين العمل، المنزل، والأطفال، كيف نستطيع تنظيم النوم  والحصول على المزيد من النوم المريح؟

ممارسة الرياضة بانتظام، ولكن تفعل ذلك عدة ساعات قبل ضرب كيس حتى يكون لديك الوقت لتهبط. قم بإنشاء طقوس هادئة قبل النوم، مثل ت حمام دافئ وقراءة الورد اليومي من دعاء النوم . اجعل غرفة نومك ذات درجة حرارة مناسبة ، الظلام يعد دافع اكبر للجسم لكي تدخل عتبة النوم .  مع عدم وجود الأدوات أو الإلكترونيات من أي نوع. هذه هي بعض الأمثلة على التهيئة الجيدة للنوم عن طريق الخطوات التي يجب أن تجعل من الأسهل أن تغفو وتبقى نائما..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *